أسالنا؟!
ما المنهج الذي تتبعه المدرسة؟
جميع المدارس K-12 تتبع المنهج الأمريكي (مبني على CCSS و NGSS).
منارات الرياض، منارات جدة، منارات الخبر (القسم العالمي)
- الصفوفk-8 تتبع المدرسة المنهج الامريكي ، و لكن يتم التمهيد للمسار البريطاني
- بداية من المرحلة المتوسطة حيث يتم التعرض لأهداف المنهج البريطاني بالإضافة للتدريب على نمط الأسئلة.
- للصفوف 9-12 الاختيار بين المنهج الأمريكي والمنهج البريطاني بدءًا من الصف التاسع..
الفيصلية (القسم العالمي)
- الصفوف 1-8 المنهج الأمريكي
- الصفوف 9-10 الاختيار بين المنهج البريطاني أو الأمريكي
- الصفوف 11-12 المنهج الأمريكي
هل يوجد أي برامج خاصة أو أنشطه لا صفية متاحة؟
- الأنشطة الصفية مثل: التهجئة والخطابة ويوم الرياضيات ويوم العلوم وتلاوة القرآن والمناظرات
- الأنشطة اللاصفية مثل: الموسيقى والرياضة وخدمة المجتمع
- بالإضافة إلى
- الاحتفالات مثل: اليوم الوطني،رمضان، العيد ، يوم القهوة العربية ، إلخ...
- تتنوع الرحلات من الرحلات الميدانية إلى الرحلات الترفيهية داخل المملكة،وخارجها
- المعارض مثل: المعارض الفنية،ومعارض المشاريع السنوية
- حملات توعية مثل:حملات التوعية ضد التنمر واضطراب فرط الحركة،ونقص الانتباه
- المسابقات الوطنية والدولية
- نوادي ما بعد المدرسة (فرع الرياض)
- المبادرات مثل مبادرة إعادة التدوير
كيف تدعم المدرسة طلابها من ذوي الاحتياجات أو القدرات التعليمية المختلفة؟
- برامج لرعاية الطلاب الموهوبين مثل: موهبة وموهوب،وإبداع
- برامج وخطط علاجية للطلاب المتعثرين
- برنامج ACCEL لذوي الاحتياجات الخاصة SEN (فرع الرياض بنات)
للتأكد من وجود ممارسات التعليم المتمايز في الفصول الدراسية العادية من أجل بيئة تعليمية أكثر شمولاً.
هل يوجد أي طرق تدريس أو نهج تعليمي فريد من نوعه مطبق؟
كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور فيما يخص مستوي أبنائهم و المستجدات بالمدرسة؟
يتم إصدار التقارير مرتين في السنة لاختبارات MAP (G1-9) وفي منتصف ونهاية كل فصل دراسي لجميع الصفوف.
الاجتماعات الخاصة متاحة عند الطلب.
هل يعقد أي لقاءات بين المعلمين و أولياء الأمور بشكل منتظم؟
كيف تتعامل المدرسة مع التنمر أو إجراءات الأمان الأخري؟
كما تنظم المدارس ورش عمل وأنشطة وفعاليات للطلاب للحد من هذه الظاهرة. يقوم المرشد الطلابي والقيادات باتباع خطة معالجة لأي حالات تنمر أو أي ظاهرة غير آمنة ممكن أن تطرأ.
ما هي الإجراءات للتعامل مع الطوارئ أو الأمور المتعلقه بالصحه؟
- وضع خطط للتعامل في حالات الطوارئ
- إجراء تدريبات لممارسة إجراءات الإخلاء والإغلاق
- تعيين الموظفين المسؤولين عن حالات الطوارئ
- صيانة أنظمة الاتصالات و الإنذارات
- التنسيق مع خدمات الإسعاف و الطوارئ المحلية
- تقديم الإسعافات الأولية والدعم الطبي
- إخطار الوالدين والأوصياء على الفور بأي مخاوف تتعلق بالصحة أو السلامة.
كيف تقيس المدرسة أداءها الأكاديمي و نجاحها؟
- الاختبارات الموحدة
- تحليل بيانات التقييم
- معدلات التخرج
- قبول الكليات
- التصنيف الأكاديمي
- الجوائز والتكريمات
- تقييمات المعلمين والموظفين
- ملاحظات الوالدين والطالب
- المراجعات الخارجية وعمليات الاعتماد
هل المدرسة معتمدة من قبل أي مؤسسة تعليمية دولية؟
القبول والتسجيل؟
ما المنهج الذي تتبعه المدرسة؟
جميع المدارس K-12 تتبع المنهج الأمريكي (مبني على CCSS و NGSS).
منارات الرياض، منارات جدة، منارات الخبر (القسم العالمي)
- الصفوفk-8 تتبع المدرسة المنهج الامريكي ، و لكن يتم التمهيد للمسار البريطاني
- بداية من المرحلة المتوسطة حيث يتم التعرض لأهداف المنهج البريطاني بالإضافة للتدريب على نمط الأسئلة.
- للصفوف 9-12 الاختيار بين المنهج الأمريكي والمنهج البريطاني بدءًا من الصف التاسع..
الفيصلية (القسم العالمي)
- الصفوف 1-8 المنهج الأمريكي
- الصفوف 9-10 الاختيار بين المنهج البريطاني أو الأمريكي
- الصفوف 11-12 المنهج الأمريكي
هل يوجد أي برامج خاصة أو أنشطه لا صفية متاحة؟
- الأنشطة الصفية مثل: التهجئة والخطابة ويوم الرياضيات ويوم العلوم وتلاوة القرآن والمناظرات
- الأنشطة اللاصفية مثل: الموسيقى والرياضة وخدمة المجتمع
- بالإضافة إلى
- الاحتفالات مثل: اليوم الوطني،رمضان، العيد ، يوم القهوة العربية ، إلخ...
- تتنوع الرحلات من الرحلات الميدانية إلى الرحلات الترفيهية داخل المملكة،وخارجها
- المعارض مثل: المعارض الفنية،ومعارض المشاريع السنوية
- حملات توعية مثل:حملات التوعية ضد التنمر واضطراب فرط الحركة،ونقص الانتباه
- المسابقات الوطنية والدولية
- نوادي ما بعد المدرسة (فرع الرياض)
- المبادرات مثل مبادرة إعادة التدوير
كيف تدعم المدرسة طلابها من ذوي الاحتياجات أو القدرات التعليمية المختلفة؟
- برامج لرعاية الطلاب الموهوبين مثل: موهبة وموهوب،وإبداع
- برامج وخطط علاجية للطلاب المتعثرين
- برنامج ACCEL لذوي الاحتياجات الخاصة SEN (فرع الرياض بنات)
للتأكد من وجود ممارسات التعليم المتمايز في الفصول الدراسية العادية من أجل بيئة تعليمية أكثر شمولاً.
هل يوجد أي طرق تدريس أو نهج تعليمي فريد من نوعه مطبق؟
كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور فيما يخص مستوي أبنائهم و المستجدات بالمدرسة؟
يتم إصدار التقارير مرتين في السنة لاختبارات MAP (G1-9) وفي منتصف ونهاية كل فصل دراسي لجميع الصفوف.
الاجتماعات الخاصة متاحة عند الطلب.
هل يعقد أي لقاءات بين المعلمين و أولياء الأمور بشكل منتظم؟
كيف تتعامل المدرسة مع التنمر أو إجراءات الأمان ��لأخري؟
كما تنظم المدارس ورش عمل وأنشطة وفعاليات للطلاب للحد من هذه الظاهرة. يقوم المرشد الطلابي والقيادات باتباع خطة معالجة لأي حالات تنمر أو أي ظاهرة غير آمنة ممكن أن تطرأ.
ما هي الإجراءات للتعامل مع الطوارئ أو الأمور المتعلقه بالصحه؟
- وضع خطط للتعامل في حالات الطوارئ
- إجراء تدريبات لممارسة إجراءات الإخلاء والإغلاق
- تعيين الموظفين المسؤولين عن حالات الطوارئ
- صيانة أنظمة الاتصالات و الإنذارات
- التنسيق مع خدمات الإسعاف و الطوارئ المحلية
- تقديم الإسعافات الأولية والدعم الطبي
- إخطار الوالدين والأوصياء على الفور بأي مخاوف تتعلق بالصحة أو السلامة.
كيف تقيس المدرسة أداءها الأكاديمي و نجاحها؟
- الاختبارات الموحدة
- تحليل بيانات التقييم
- معدلات التخرج
- قبول الكليات
- التصنيف الأكاديمي
- الجوائز والتكريمات
- تقييمات المعلمين والموظفين
- ملاحظات الوالدين والطالب
- المراجعات الخارجية وعمليات الاعتماد
هل المدرسة معتمدة من قبل أي مؤسسة تعليمية دولية؟
القبول والتسجيل؟